Price: Check with seller

No image available

Description

ألية عمل اللايتكوين
لفهم كيفية عمل اللايتكوين بشكل تام، سيكون من المهم اكتساب فكرة عن تقنية البلوكشين قبل كل شيء. وسوف نشرح هذا المصطلح بمثال. لنفترض أنك أقرضت أموالًا من شخص معين اسمه “شادي”، وفي الموعد المتفق عليه لسداد القرض قال إنك لم تقرضه له ورفض إعادته إليك. قد تشعر في الوضع الطبيعي أنك عاجزًا عن اتخاذ أي إجراء ضده، كما تدرك أنه لا يمكنك فعل أي شيء حيال ذلك. ولكن السيناريو الآخر، إذا كان لديك شهود سجلوا أنك أقرضت المال لشادي والتزامه بإعادته قريبًا ونشروا ذلك على منصات التواصل الاجتماعي، يكون هذا دليلًا مفيدًا لأنه إن كان شادي معتاد على الاحتيال، فلن يتمكن من تغيير الدليل المسجل على الإنترنت.

ويمكن ان تكون مستندات جوجل Google Docs مثال آخر. فعندما نقوم بإنشاء مستند معين ثم مشاركته مع أشخاص آخرين، سيتمكن كل الأشخاص الذين شاركتهم المستند من متابعة أي تحديث فيه بدلاً من نسخه أو نقله. ويؤدي هذا إلى إنشاء سلسلة توزيع لامركزية تضمن وصول الكل بشكل متزامن إلى المستند. بهذه الطريقة، يتم تسجيل جميع التعديلات التي تم تطبيقها على المستند في الوقت الفعلي ولا يتم حظر أي شخص خلال تطبيق الأطراف الأخرى أي تغييرات، الأمر الذي يضمن بدوره شفافية التغييرات.

هذه الأمثلة تشبه آلية عمل البلوكشين. يتمثل البلوكشين عن عدد قليل من أجهزة الكمبيوتر (العقد) التي تتصل ببعضها البعض. ويحتوي كل جهاز من أجهزة الكمبيوتر هذه نفس البيانات، وقد تكون دفتر أستاذ على سبيل المثال. وإذا أراد شخص اختراق هذه البيانات، فسيكون عليه اختراق أغلب أجهزة الكمبيوتر هذه في وقت واحد ليصل إلى هذه البيانات، وهو ما يعتبر تحديًا كبيرًا بلا شك. يتم تأمين البيانات المخزنة في البلوكشين من خلال تقنيات التشفير وتعتبر المعاملات التي تتم من خلال تقنية البلوكشين مجهولة المصدر.

وكما هو الحال في العملات المشفرة الأخرى، يتم تعدين عملة اللايتكوين من خلال المستخدم مقابل العملة. وعن طريق حل المعادلات الرياضية المعقدة، يقوم المعدون (الذين يقومون بعملية التعدين) بالتحقق من هذه المعاملات وإنشاء كتل جديدة. من خلال اللايتكوين، يتم منح المعدنون بشكل عام 25 لايتكوين جديدة لكل كتلة يقوموا بتعدينها، وهو رقم ينخفض ​​إلى النصف في فترة كل أربع سنوات، أي كل 840.000 كتلة في المتوسط.

More Details

Total Views:729
Reference Id:#1814801
Phone Number:35725123212

Comments

Copyright © 2008 - 2024 |   All Rights Reserved |   tuffclassified.com |   24x7 support |   Email us : info[at]tuffclassified.com